كيف تتخلص من الشعور بالصداع في أثناء الصيام؟

يتسبب الصيام في الشعور بالصداع ؛ لأسباب عدة، والتي منها: الامتناع عن الأكل والشرب لفترات طويلة، وانخفاض نسبة السكر في الدم، وانخفاض نسبة الكافيين، جبنًا إلى جنب قلة النوم أو حتى النوم المتقطع، ولا يستطيع الصائم بالطبع في هذه الحالة تناول مسكن حتى يزول أثر الصداع؛ ولذلك سنقدم لك في هذا المقال بعض الطرق التي ستخلصك من هذا الشعور.. فتابعنا.

طرق للتخلص من الشعور بالصداع 
التفاح
إن كنت ترغب في عدم الشعور بالصداع في أثناء فترة الصيام؛ فعليك تناول التفاح في وجبة السحور، وبهذا ستتمكن من التخلص من هذا الشعور وأنت صائم.

خل التفاح
كل ما عليك فعله هو ملء إناء بالماء الساخن مع وضع 3 أو 4 ملاعق كُبار من خل التفاح، وبعد ذلك قم باستنشاق هذا البخار حوالي 4 دقائق، ويتم ذلك من خلال وضع منشفة فوق رأسك في أُثناء استنشاق البخار.

تدليك فروة الرأس
قُم بتدليك فروة رأسك عند شعورك بالصداع، خاصًة في الجزء الخلفي من الجمجمة؛ فأثبتت الدراسات أن هذا الأمر يقلل من الشعور بألم الصداع.

الشاي بالليمون
يُساعدك تناول كوبين من الشاي بالليمون بعد الإفطار، من تقليل الشعور بالصداع في أثناء فترة الصيام.
النعناع
يمكنك النعناع من التخلص من الشعور بألم الصداع من خلال 3 طرق:
-شُرب النعناع الدافئ على السحور أو بعد الإفطار.
-من خلال تدليك منطقة الرقبة بزيت النعناع.
-استنشاق رائحة بخار النعناع.

تقليل الكافيين
إن من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى الشعور بالصداع في أثناء الصيام هو تقليل نسبة الكافيين في نهار رمضان؛ خاصًة لكل شخص يعتاد على شرب مشروبات بها كافيين بشكل يومي؛ ولتجنب ذلك عليك محاولة تقليل الكافيين قبل قدوم رمضان بأسبوعين مثلًا حتى لا تُعاني من آلام الصداع وأنت صائم.

كمادات باردة
إن أردت طريقة سريعة وفعالة وفورية للتخلص من الشعور بآلام الصداع وأنت صائم؛ فإمكانك القيام بكمادات باردة، ويتم ذلك من خلال وضع أكياس الثلج على الجبهة، أو وضعها في قطعة قماش ووضعها على الرأس حوالي عشر دقائق، ويمكنك تكرار ذلك؛ حتى تشعر بزوال الشعور بالصداع.

مواضيع قد تعجبك

About the Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء