صور أدعية ليلة القدر مستجابة مكتوبة ومتى تبدأ

اختص المولى -جل وعلا- ليلة القدر بكونها خير من ألف شهر، وأنها ليلة واحدة تأتي في خير شهور العام، وهو شهر رمضان، وذكر رسول الله -صل الله عليه وسلم- فضل هذه الليلة فقال: “مَن قام ليلةَ القدرِ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تقدَّمَ من ذنبِه، ومَن صام رمضانَ إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ له ما تقدَّمَ من ذنبِه“، فإن كنت تبحث عن موعد ليلة القدر، وخير ما نقول فيها نقدم لك، صور أدعية ليلة القدر مستجابة ومكتوبة.. تابعنا في التالي!

صور أدعية ليلة القدر مكتوبة

اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم
بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك،
واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم اجعلنا بتلاوة كتابك منتفعين، وعند ختمه من الفائزين، فنسألك اللّهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القران الكريم ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وشفاء صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، ودليلنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب

اقرأ أيضًا: الدعاء المستجاب في ليلة القدر 

دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب 

اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا

ماذا نقرأ في ليلة القدر من السنة النبوية

رُوي عن السيدة عائشة -رضي الله عنها- أنّها سألت النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- فقالت: (يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي).

دعاء رمضان ليلة القدر 

اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).

اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا

اكتشف المزيد: أدعية ليلة القدر مكتوبة

أفضل دعاء ليلة القدر 

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء اليك، وأنت القوي ونحن الضعفاء اليك.. اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا يا كريم.

اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته،ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا الا أهلكته ولا مجاهدا الا نصرته ولا مظلوما الا أيدته ولا ظالما الا قصمته ولا ضالاً إلا هديته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا قاضى الحاجات.. ويا مجيب الدعوات.. ويا غافر السيئات.. يا ولىّ الحسنات.. ويا دافع البليات، اللهم إنك قلت وقولك الحق: ادعوني أستجب لكم، وقلت وأنت أصدق القائلين: (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب).. اللهم هذا الدعاء، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك، أنت حسبنا ونعم الوكيل.. اللهم لا تَرُدَّنا خائبين، ولا من رحمتك مطرودين، (سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ*وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ*وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ).

تعرف إلى: أعمال العشر الأواخر من رمضان وأحبها إلى الله ورسوله

دعاء لابنتي في ليلة القدر 

اللهم إن كانت ليلة القدر احفظ لي ابنتي وإرزقها القناعة والرضا،
ونزه قلبها عن التعلق بمن دونك واجعلها ممن تحبهم ويحبونك.

اللهم إني أسألك في ليلة القدر أن ترزق ابنتي وأولادي العلم والإيمان
والأخلاق الحسنة وابعد عنهم رفقاء السوء وارزقني برهم وطاعتهم في
الحياة وبعد الممات.

اللهم ارزقني وارزق ابنتي وأولادي وأهلينا وجميع عبادك بركة ليلة القدر
وأقسم لنا من خيرها وبركتها ورزقها وصلاح حالنا وأحوالنا برحمتك يارحيم.

استودعتك ربي  ليلة القدر ما أخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك
ربي كل دعوة دعيتها وفوضتها لك

اللهم اني استودعك ايامي فاريني فيها ما يسرني وابعد عني
وعن أولادى ما يضرنا

دعاء ليلة القدر محمد جبريل 
(دعاء محمد جبريل في ليلة القدر المشهور كامل)

 
متى تبدأ ليلة القدر في مصر 2020
إن مسألة البحث حول موعد ليلة القدر يشغل اهتمام نسبة كبيرة من الأفراد، ومن ثم فإن ليلة القدر نلتمسها في العشر الأواخر الوتر من شهر رمضان، ومن ثم فإن ليلة القدر نلتمسها في الأيام التالية:

ليلة الحادي والعشرين
21 رمضان 1441 = 14 مايو 2020. 

ليلة الثالث والعشرين
23 رمضان 1441= 16 مايو 2020. 

ليلة الخامس والعشرين
25 رمضان 1441= 18 مايو 2020. 

ليلة السابع والعشرين
27 رمضان 1441= 20 مايو 2020. 

ليلة التاسع والعشرين
29 رمضان 1441= 22 مايو 2020. 
 

طالع: أفضل دعاء ليلة القدر 

موعد ليلة القدر وعلاماتها 
تعرفنا فيما سبق عن موعد ليلة القدر، فضلاً عن صور أدعية ليلة القدر ، وعلينا أن نتذكر قول الله تعالى في سورة القدر: “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)” ومنها نتعرف إلى علامات ليلة القدر الصحيحة، وهي:

تكون في آخر شهر رمضان
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: تذاكرنا ليلة القدر عند رسول الله
صلى الله عليه وسلم فقال: “أيكم يذكر حين طلع القمر وهو مثل شق جفنة”

تطلع شمسها في صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها ولا حرارة 
وهى من العلامات التي تأتي بعد انقضاء ليلة القدر، أي بعد انتهائها،
وما أن يدركها المؤمن يطمئن قلبه بإدراكه ليلة خير من ألف شهر،
“سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)”

تكون في ليلة وتر من العشر الأواخر 
عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (وَقَدْ رَأَيْتُ هذِه اللَّيْلَةَ فَأُنْسِيتُهَا،
فَالْتَمِسُوهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ، في كُلِّ وِتْرٍ)

ليلة هادئة ينير فيها كل ظلام
روى عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
“إن أمارة ليلة القدر أنها صافية بلجة كأن فيها قمراً ساطعاً، ساكنة ساجية،
لا برد فيها ولا حر، ولا يحل لكوكب أن يرمى به فيها حتى تصبح”

 
من هنا نكون قد تعرفنا إلى أجمل أدعية ليلة القدر المستحبة، والمستجابة، من السنة النبوية، ومن المأثورات عن اجتهادات الصالحين والتابعين، ونسأل الله أن يبلغنا إياها، ويتقبلنا بقبول حسن.. آمين!

مواضيع قد تعجبك

About the Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء